استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس الأحد، وفدا من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب اليانا روس ليتنين.
أطلقت كوريا الشمالية "ما يعتقد" أنه صاروخ بالستي، بحسب ما أوردت وكالة "يونهاب"، اليوم الاثنين نقلا عن جيش كوريا الجنوبية، مع تصاعد التوتر حول طموحات الدولة الشمالية النووية.

عبرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، عن استهجانها ورفضها الشديدين لمحاولة إسرائيل فرض مشروع يستهدف تهويد المناهج التعليمية في القدس، خاصة بعد الإعلان عن تمويل خطة خماسية حكومية إسرائيلية بحجة تحسين نوعية التعليم في القدس الشرقية، الأمر الذي يكشف
عقدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اجتماعها الأسبوعي قرب حائط البراق في القدس الشرقية المحتلة، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، بمناسبة الذكرى الـ50 لاحتلال الشطر الشرقي من المدينة.

عارضت أحزاب سياسية في هولندا اقتراح شرطة أمستردام السماح للشرطيات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء ساعات العمل.
قررت الحكومة النمساوية مساء أمس الثلاثاء حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة يبدأ سريانه في أكتوبر(تشرين الأول) 2017.

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى تحسين الوصول الإنساني لنحو 2.2 مليون طفل متأثرين بالعنف في ميانمار، وإنهاء الانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الأطفال.
أدان المجلس الإسلامي في بريطانيا الهجوم الذي استهدف حفلا غنائيا في مدينة مانشستر مساء أمس الاثنين، وأدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات، وقد تبنّاه تنظيم داعش.

أطلق مكتب منظمة التعاون الإسلامي في مقديشو، اليوم السبت (27 مايو/ ايار 2017)، حملة لإفطار مليون و100 ألف صائم في عموم التراب الصومالي من المتضررين بفعل موجة الجفاف الحاد التي تجتاح أجزاء واسعة من البلاد.
استقبل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، اليوم الجمعة في مكتبه بالرباط، شوقي الطبيب، رئيس الهيئة التونسية لمكافحة الفساد.

وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من خلال مكتبها في تركيا وجبات إفطار الصائم على الأشقاء السوريين النازحين واللاجئين منهم، حيث تم توزيع 10500 وجبه إفطار في الداخل السوري وتحديداً في معبري باب السلامة وباب الهوى، بالإضافة إلى 1500 وجبه إف
دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، إلى تجنب الربط بين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا وسير عملية التسوية السياسية في البلاد.

أعلنت السلطات في مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية عن نفوق عشرات الدلافين التي دفعت بها الأمواج إلى الشاطئ وهي محتجزة في شباك صيادين كانت ألقيت في البحر بغرض صيد الأسماك.
كشفت وكالة "ناسا" الأمريكية عن كويكب جديد فريد من نوعه، يقع بين المريخ والمشتري، ويبعد عن الأرض حوالي 370 مليون كيلومتر

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني: إن مفاوضات تجري حالياً مع شركات عالمية لتأخذ منطقة البحرين العالمية للاستثمار مقراً لها، بالإضافة إلى وجود شركات في مرحلة إتمام العقود من المتوقع الإعلان عنها خلال الربع الثالث، وكذلك طلبات التوسع
قال تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية: إن نمو القطاع غير النفطي في البحرين ساهم بنسبة 3.7 بالمئة في دفع النمو الاقتصادي الإجمالي إلى تحقيق نمو يبلغ 3 في المئة عام 2016.

#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
كلمة خادم الحرمين الشريفين امام البرلمان الإندونيسي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا