الخميس 13 شعبان 1440 - 16:01 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-4-2019
(يونا)
 جدة (يونا) - اعتمد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى اللاجئين من أقلية الروهينجيا المسلمة في جمهورية بنغلاديش، وذلك للتخفيف من معاناتهم.
وأشار الأمين العام إلى أن هذه المساعدات «تأتي في إطار دور المنظمة الرائد وحرصها الدائم في الوقوف إلى جانب الشعوب الإسلامية المنكوبة».
وقدمت المنظمة ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي، المساعدات للاجئين الروهينجيا في بنغلاديش، حيث زار وفد المنظمة مخيمات اللاجئين وقدم المساعدات العاجلة إلى اللاجئين في منطقة كوكس بازار، وشملت المساعدات المقدمة توزيع سلال غذائية مكتملة لأكثر من ألف أسرة، وتم توزيع مئات من الماكينات الخاصة بالخياطة، ووضع حجر الأساس لبناء مدرسة تحمل اسم منظمة التعاون الإسلامي وتشمل مصلى وميدانا رياضيا، وستعمل المنظمة على بناء مسجد مكتمل الخدمات، وحفر بئر ارتوازية لتزويد المركز بالمياه.
وأكدت المنظمة على حرصها للوقوف مع جميع الشعوب المسلمة المنكوبة، ومساندتها في مثل هذه الأزمات الصعبة ذات البعد الإنساني الطارئ، انطلاقاً من مبادئ الدين الحنيف الذي يؤكد على التكاتف ونجدة المنكوبين دون تمييز وفي هذا العمل يبرز دور العمل الخيري لتحقيق الأهداف النبيلة.
((انتهى))
ح ع/  ح ص  
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي