الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 - 11:44 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-11-2019
نيويورك (يونا) - جددت الكويت دعوة الأطراف الليبية المتقاتلة إلى ضرورة ضبط النفس واحترام قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وعدم استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.
جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساء أمس الاثنين خلال جلسة لمجلس الأمن حول ليبيا.
وشدد السفير العتيبي على ضرورة السماح للوكالات الإنسانية والعاملين بها للوصول بشكل آمن للمناطق المتضررة لتقديم المساعدات لمحتاجيها.
وجدد دعمه لمقترح الممثل الخاص للأمين العام إلى ليبيا غسان سلامة الذي تحققت الخطوة الأولى منه عبر التزام الأطراف الليبية المتقاتلة بالهدنة الإنسانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك الماضي.
وأشار العتيبي إلى التقدم النسبي الكبير من خلال عقد ثلاثة اجتماعات تحضيرية في برلين في سبيل إتمام الخطوة الثانية القاضية بعقد مؤتمر دولي معني في ليبيا، متطلعا لأن يسفر الاجتماع التحضيري القادم في تحديد موعد عقد ذلك المؤتمر في أقرب الآجال وصولا لعقد مؤتمر وطني ليبي - ليبي.
وأعرب عن أمله أن يقود المؤتمر إلى وقف الآثار الإنسانية الكارثية للصراع الذي خلف تزايد أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين ونزوح أكثر من 140 ألف نسمة من مناطق النزاع.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي