الإثنين 25 جمادى الأولى 1441 - 14:49 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-1-2020
(واس)
جدة (يونا) - شهد مقر وزارة الحج والعمرة السعودية بمدينة جدة (غرب السعودية) أمس بحث الترتيبات الخاصة بحجاج كل من سنغافورة وروسيا لموسم حج 1441هـ، حيث استقبل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير البيئة والموارد المائية في سنغافورة، مساجوس ذو الكفل والوفد المرافق له، في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الحج.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج سنغافورة، كما عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة حجاج جمهورية سنغافورة لموسم الحج.
عقب ذلك وقع الوزيران اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ، التي على ضوئها يتم تنظيم قدوم الحجاج من سنغافورة وجميع متطلباتهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة وجودهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
من ناحية أخرى استقبل نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط بمكتبه في جدة، نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية الروسية رئيس مكتب شؤون الحج في حكومة روسيا الاتحادية إلياس أوماخانوف، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1441 هـ لبحث وتنسيق الترتيبات الخاصة بالحجاج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال شؤون الحجاج والتسهيلات المقدمة لهم ليؤدوا مناسكهم في أجواء مفعمة بالراحة والاطمئنان، ثم عُقد اجتماع رسمي لمناقشة الترتيبات والاستعدادات المبكرة لخدمة حجاج روسيا الاتحادية بموسم حج 1441هـ.
ووقع نائب وزير الحج والعمرة ورئيس مكتب شؤون الحج في حكومة روسيا اتفاقية ترتيبات شؤون الحج لموسم حج 1441هـ التي تنظم قدوم الحجاج القادمين من روسيا وجميع متطلباتهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي