الأربعاء 02 رجب 1441 - 10:27 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-2-2020
قادة مجموعة دول الساحل (وما)
نواكشوط (يونا) - أكد قادة مجموعة دول الساحل الخمس، في ختام قمتهم السادسة التي انعقدت في نواكشوط، أمس الثلاثاء، تصميمهم على توطيد وترقية السلم والاستقرار على مستوى فضاء دول المجموعة، وتعزيز التعاون في مجال محاربة الإرهاب، بحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (وما).
وجدد رؤساء موريتانيا ومالي والنيجر وتشاد وبوركينافاسو، في البيان الختامي للقمة، دعوتهم مجلس الأمن الدولي لوضع القوة العسكرية المشتركة ضمن مظلة البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وأعربوا عن ارتياحهم لتوقيع اتفاق مع لجنة الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة لتقديم الدعم اللوجستي للقوة المشتركة.
وأعرب الرؤساء عن امتنانهم للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على الجهود التي بذلتها لمواكبة مجموعة الخمس في الساحل في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، ودعوا المنظومة الدولية إلى تقديم الدعم لهذه البلدان لمواجهة الأزمة الإنسانية.
ودان قادة دول الساحل، الهجمات الأخيرة التي استهدفت قوات الدفاع وقوات الأمن والمواطنين العزل والبنى الأساسية والمنشآت الاقتصادية وأماكن العبادة في دول المجموعة، وعبروا عن تضامنهم مع ضحايا هذه الهجمات البربرية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي