بحضور المجموعة الإفريقية..
الأحد 03 صفر 1442 - 13:22 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-9-2020
جدة (يونا) - أقامت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في مقرها بجدة اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، حفل تأبين للراحل السفير أحمد سينيومو، الأمين العام المساعد السابق للشؤون الاقتصادية في المنظمة، بحضور زوجة الفقيد.
حضر التأبين الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذي نوه بخصال السفير سينيومو. واصفا إياه بأنه كان رجلا عظيما، وشكل رحيله خسارة كبيرة للمنظمة وبلاده أوغندا، ولإفريقيا والأمة الإسلامية جمعاء.
وأشار الأمين العام إلى أن الراحل كان دبلوماسيا محترفا. معربا عن فخر الأمانة العامة لانضمامه يوما إليها.
بدوره، قال السفير عمر جبريل صلاح، سفير جمهورية غامبيا ومندوبها الدائم لدى المنظمة، والمتحدث باسم المجموعة الإفريقية في المنظمة: إنه من المحزن أن يرحل السفير سينيومو قبل أن يستكمل ما أراد القيام به في منصبه.
من جانبه، أعرب السفير إيا تيجاني سفير جمهورية الكاميرون والمندوب الدائم لدى المنظمة عن امتنانه لمبادرة المنظمة في إقامة هذا التأبين. مؤكدا أن هذا الحفل يودع صديقا وزميلا كان له شغف في العمل من أجل العالم الإسلامي.
وتطرق نور بارونو القائم بالأعمال في سفارة جمهورية أوغندا في المملكة العربية السعودية إلى إنجازات الراحل. مشيرا إلى أن حياته كانت تزخر بالخبرات في العمل الدبلوماسي.
وفي ختام الحفل، أشاد الدكتور العثيمين بأرملة السفير سينيومو، مؤكدا أنها سيدة وفية ساندت زوجها ووقفت بجانبه في جميع مراحل حياته، وقام الأمين العام بتسليمها درعا تذكاريا تعبيرا عن وفاء المنظمة وتقديرها لجهود السفير الراحل.
(انتهى)
oic
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي